لانا عبدالحميد

نائب مدير قسم الشؤون الدولية

مجال الخبرة


 

  • أبحاث و دراسات إدارة الابداع
  • تمكين الشباب
  • قضايا المرأة

التعليم


ماجستير إدارة (تخصص في الإبداع)، كلية امبيريال، لندن، المماكة المتحدة

 (Imperial College London)

بكالورياس  في الاتصال الجماهيري، الجامعة الأمريكية بالشارقة، دولة الامارات

 

 

مجال الخبرة


انضمت لانا عبد الحميد إلى فريق بحوث فور تخرجها من الماجستير بعام 2012. حيث التحقت ببرنامج الإرشاد في بحوث وعملت بشكل مباشرمع مديرقسم  السياسات العامة في ذلك الوقت، الدكتور كينيث وايز.

 

كجزء من هذا البرنامج التعليمي،  كسبت لانا المعرفة في مجال الدبلوماسية والسياسات العامة والشؤون الدولية. عملت عن كثب مع فريق الاستراتيجية على التقارير الدورية وتحليل السيناريوهات.

 

ومن قسم السياسات العامة تفوقت عبد الحميد لتصبح نائب مدير إدارة  الشؤون الدولية لتعمل مباشرة مع فريق بحوث الدولي المقيم بالولايات المتحدة وبريطانيا. كما تعمل جنبا إلى جنب مع الفريق في سياق الاتجاهات العالمية والشؤون الدولية في المنطقة، بهدف تحديد  الفرص والتحديات المحتملة ،ومعالجتهم بطريق استباقي.

 

أثناء دراستها الجامعية، أكملت لانا عبدالحميد برنامج تدريبي مع شركة شعاع كابيتال، في قسم التواصل الاستراتيجي (وهي شركة استثمار مقرها في مركز دبي المالي العالمي).

 

كما اكملت لانا برنامج القيادة للزوار الدوليين لدى وزارة الخارجية الأميركية (2015)حيث تمحور البرنامج الذي شاركت فيه دراسة عن دور المرأة في السلام والأمن، بهدف مراجعة  قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325.

 

تهتم بقضايا المرأة  والشباب.