الأحد, 19 مايو, 2024

دور الإمارات في استقرار سوريا

اتبعت الإمارات العربية المتحدة سياسة حذرة تجاه السوريين الصراع على أساس الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية سليمة ودعم تطلعات الشعب السوري في الوقت نفسه. من أجل الحفاظ على هذا التوازن ، اعتمدت أبو ظبي جزئيًا على إرث من العلاقات البراغماتية مع دمشق منذ التسعينيات...


اقرأها هنا

الشيخة نجلاء محمد سالم  القاسمي

الشيخة نجلاء محمد سالم القاسمي

مدير إدارة الشؤون الدولية

المزيد

مجالات الخبرة

  • العلاقات الدولية

التعليم

  • شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة

السيرة الشخصية

في عام 1994 حصلت الشيخة نجلاء محمد القاسمي على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة. وفي عام 2015 حصلت على درجة الماجستير في الحكومة الإلكترونية من جامعة ستوكهولم. في عام 1999 عملت كباحثة في مركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية.

في عام 2002 بدأت العمل مع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2008 تم تعيينهما سفيراً فوق العادة ومفوضاً في السويد. في عام 2010 وسفير غير مقيم في كل من جمهورية فنلندا والمملكة الدنماركية على التوالي ثم نقلت للبرتغال عام 2014.

عادت إلى الإمارات العربية المتحدة وبدأت العمل في جامعة زايد في الفترة من أغسطس 2016 إلى يونيو 2018. ابتداءً من يوليو 2018 التحقت بمركز دبي للسياسة العامة (بحوث) كباحثة أولى ومسؤولة عن برنامج “دول مجلس التعاون الخليجي في عالم متعدد الأقطاب”.